Orange الأردن تختار ست شركات ريادية للانضمام للموسم السادس من برنامج “BIG”

2

جتمع اللجنة التوجيهية اليوم لبرنامج BIG الريادي الموجه لتسريع نمو اعمال الشركات الناشئة وذلك لاختيار ست شركات ناشئة من اصل 13 شركة تأهلت للانضمام للموسم السادس من البرنامج، علماً بان 70 شركة تقدمت للانضمام للموسم الجديد من  ” BIG”.

وستستعرض الشركات الثلاثة عشر مشاريعهم الريادية امام اللجنة المكونة من الرئيس التنفيذي لــ Orange الأردن تيري ماريني، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات فيOrange الأردن المهندس سامي سميرات، ومدريك شومل مدير إدارة الاستراتيجية في Orange الأردن، الدكتور بشار حوامدة رئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “”إنتاج”، فارس الصايغ المدير العام لتلفزيون رؤيا، فيصل حقي مدير إدارة “Arabic venture”، وعمر حمارنة الرئيس التنفيذي لــ “ipark”.

وقال ماريني ان الوصول الى الموسم السادس من هذا البرنامج الواعد انما يعبر عن مدى اهميته والقيمة المضافة التي يتمتع بها في مجال الدعم الموجه للشركات الناشئة، كما ان هذا المستوى يوضح مدى تأثير الشركات المتخرجة من تحت مظلته ومشاريعهم على مستوى الاقتصاد الوطني والاجتماعي على حد سواء، لافتا الى ان الدعم الذي تقدمهOrange الاردن لهذه الشركات من خلال البرنامج فرصة تشجيعية لنموها وتطورها وتحفيز غيرها لتصبح جزءاً من هذا البرنامج الطموح.

ومن خلال منصة “BIG” تقدّم Orange الأردن الدعم اللوجيستي والإرشادي والتوجيهي للشركات الناشئة المنضمة للبرنامج، وتمنح خلال فترة البرنامج الفرصة لهذه الشركات لاختبار السوق بشكل جاد وعملي لتحديد احتياجاته وتقديم الحلول المثلى له. وعلاوة على ذلك، يعمل البرنامج على مساعدة الشركات الناشئة في تصميم منتجاتها وخدماتها، ووضع الخطط التسويقية والاستراتيجية لها،  من خلال توفير الخدمات التي تشمل الاتصالات والدعم التقني والفني، وخدمات المحاسبة والموارد البشرية والقانونية بالإضافة للتغطية الإعلامية، وتوفير مساحات العمل المناسبة في منصة”BIG”.

ويمتد دور Orange الأردن إلى تنظيم جلسات تفاعلية خلال مؤتمرات عالمية تُعقد بين هذه الشركات الريادية الناشئة والشركات الكبرى الراغبة في الدخول باستثمارات جديدة، وحيث اخذت Orange الأردن زمام المبادرة وقامت  بتوقيع شراكات مع عدد من هذه الشركات، بهدف التعاون معها والاستفادة من منتجاتها لتعزيز الخدمات المقدمة لمشتركيها.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل Orange الأردن على استضافة الفعاليات التي تخص الشركات المنضمة للبرنامج، ومنح هذه الشركات الفرصة للمشاركة في المؤتمرات والفعاليات المحلية والعالمية، لمساعدتها في إنشاء علاقات وشراكات جديدة مع الشركات المحلية والعالمية.

ويذكر بأن برنامج “BIG” انطلق العام 2015، وساهم حتى اليوم بدعم خمس وعشرين شركة ريادية ناشئة، ويهدف  لخدمة الريادين الشباب وتحفيز قطاع الشركات الناشئة والصغيرة وتعزيز مساهمتها في رفد الاقتصاد الوطني، وهو  ما يتماشى مع خطة الشركة الاستراتيجية “Essentials2020” التي تركّز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة، ضمن إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية.