هل يمكن لأجهزة Apple Watch و iPhone اكتشاف كورونا

30
53

تجري شركة التكنولوجيا الأمريكية “Apple” دراسة لفهم ما إذا كانت الساعات الذكية Apple Watch (Apple Watch) يمكنها اكتشاف الإصابات في حامليها من خلال “Covid-19”.

macrumours.com هو موقع متخصص في المعلومات التقنية والتجارية. يقال إن شركة عملاقة تستضيفها “Silicon Valley” (سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا) وقعت شراكة مع “جامعة واشنطن” ومشروع البحث “سياتل” أبحاث الانفلونزا “. هاتف ذكي.

يهدف البحث إلى معرفة ما إذا كانت المعلومات التي جمعتها “Apple Watch” و “iPhone” يمكنها الكشف عن العلامات المبكرة لعدوى الجهاز التنفسي ، مثل فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية.

تتطلب هذه الدراسة من المشاركين أن يكونوا من سكان سياتل ، فوق 22 عامًا ، ولديهم iPhone 6s أو أعلى ، وأن يكونوا قادرين على المشاركة في الدراسة التي تستغرق ستة أشهر.

سيتم توزيع ساعات Apple Watch على المشاركين في الدراسة ويتم ارتداؤها أثناء النهار والليل. ستجمع الساعة الذكية بيانات حول صحة ونشاط كل مشارك.

في مرحلة لاحقة ، سيجيب المشاركون على أسئلة حول نمط حياتهم وأعراض الجهاز التنفسي في تطبيق يسمى Apple Research المثبت على iPhone في استطلاعات أسبوعية وشهرية.

وبعد الإصابة بالمرض ، سيتم تزويدهم بمسحات منزلية للكشف عن “كوفيد -19” والأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي ، وسيُطلب منهم استخدام “Apple Watch” لاتخاذ إجراءات صحية أخرى.

يقوم باحثون من “سياتل لأبحاث الإنفلونزا” و “جامعة واشنطن” بتشكيل فريق مع “آبل” لفهم كيفية الاستفادة من الأجهزة التقنية التي نستخدمها كل يوم (مثل “Apple Watch” أو “iPhone”). وقالت الجامعة في إعلان عن هذه الدراسة توقعها للإصابة بأمراض مثل “كوفيد” -19 “.

أظهرت دراسة مستقلة سابقة شملت مئات من الطاقم الطبي في مستشفى Mount Sinai في الولايات المتحدة أن Apple Watch يمكنها التنبؤ بحدوث عدوى “Covid-19” قبل 7 أيام من تشخيص المريض في المختبر. وقد تدعم هذه الدراسة هذا الاكتشاف. . .

في دراسة “Mount Sinai” ، اعتمد الباحثون على التغيرات في معدل ضربات القلب التي ترصدها Apple Watch ، وعرفوا أن هذه طريقة لتقييم وظيفة الجهاز العصبي حتى يتمكنوا من معرفة والتنبؤ بما إذا كان هؤلاء العاملون الصحيون مصابين بالعدوى. فيروس كورونا أم لا.