هشام طلعت مصطفى: أنجح 5 مشاريع قام بها

32

قد يطرأ فى الأذهان عند سماع اسم هشام طلعت مصطفى أنه فقط صاحب أكبر مدينتين (مدينتى،الرحاب) ولكن الذي لا يعرفه كثير من المصريين أن هشام طلعت مصطفى هو واحداً من أشهر مطوريين العقاري فى مصر بل أيضا قد ينفرد بذلك عن غيره من رجال الأعمال وذلك لأنه قام ببناء العديد من المشروعات العمرانية الناجحة والتى جعلته يتصدر قائمة أفضل مطور عقاري فى مصر ، وسوف نتعرف فى هذا المقال على أبرز وأنجح خمس مشروعات قام بهم هشام طلعت مصطفي وقد لا يعرف أحد عنهم شيء.

 

قرية الروضة الخضراء

-هى واحدة من أنجح مشروعات هشام طلعت مصطفى والتى لا يعلم أحد شيء عنها ، هي قرية سياحية تقع بمنطقة العجمي فى محافظة الأسكندرية وتقدر مساحتها بمعدل 84 ألف متر مربع وقد قام هشام طلعت مصطفى فى عام 1987 أن يحول هذه المساحة الصحراوية لقرية سياحية ليسطر ويخلد اسمه كأول من قام ببناء قرية تجمع بين البساطة والجاذبية والهدوء فى الأسكندرية.

-تتميز القرية بوجود حمامات السباحة المتنوعة والحدائق ، كما أنها تطل على البحر ويوجد بها المناظر الساحرة التي تجمع بين الماء والخضرة ، وكان نتاج كل هذا هو نفاذ وبيع جميع وحدات القرية التى تم بنائها .

– تميز هشام طلعت مصطفى فى إدارته للمشروعات بالاهتمام بالجودة والالتزام بتقديم وتسليم المشروعات فى وقتها وهو بذلك قد خطي على منهج والده فى نجاح مشروعاته.

فرجينيا بيتش

-هي واحدة من أوائل أعمال شركة AREI والتى قام بتأسيسها هشام طلعت مصطفي فى يناير 1988 وهي شركة تطوير عقاري نابعة من مجموعة طلعت مصطفي ، وتعد فرجينيا بيتش ثانى وأهم مشروعات هشام طلعت مصطفى فى ذلك الحين وقد حققت أيضا نجاح غير كبير .

-تم بيع جميع وحداتها فى عام 1995 ، وللعمل بأن هذه القرية  تقع فى الساحل الشمالى وتم بنائها على مساحة تمتد إلى 370 ألف متر مربع ، وتضم القرية 364 فيلا تتسع لحوالي عدد 1820 نسمة.

الماى فير

-ومن الأسكندرية وأنطلاقاً للعاصمة بمصر كانت الماي فير هى أول مشروعات هشام طلعت مصطفي الذي نجح بانتهاز قرار الحكومة المصرية بالسماح للقطاع الخاص ببناء المشروعات -والمدن التوسعية ولذلك كان نجاح وقرار هشام طلعت ببناء هذه القرية فى مدينة الشروق على مساحة  تمتد لحوالي 542000 متر مربع قد قام ببناء 253 فيلا علي هذه المساحة لتتميز الماي فير بطابع مختلف فهي تواكب فى تصميماتها الأحياء السكنية الأمريكية ويتوفر بها جميع الخدمات السكنية الخاصة والمطلوبة.

الربوة

-هو أحد مشروعات هشام طلعت مصطفي والذي يتميز بوجوده فى منطقة الشيخ زايد والتى توجد فى غرب القاهرة ، كما أنها تتميز بقربها من ميدان لبنان ،ومساحتها  تمتد إلى 505 فدان ويضم المشروع 970 فيلا سكنية متميزة وفاخرة ويتميز هذا المشروع بارتفاعه عن سطح البحر بحوالي 140 متر ولذلك فتتميز هذه المنطقة بانخفاض في درجات الحرارة  فهو واحداً من أرقي المناطق والتجمعات السكنية فى القاهرة.

سيليا

-واستكمالاً لنجاحات وتطورات هشام طلعت مصطفي فى المجال العقاري تأتى سيليا والتى لا تختلف بالتأكيد عن غيرها من المشروعات التى قام بها ولكن فهي تتميز بكثير من الاختلافات والتي تبدأ من انفرادها بأنها الوحيدة التي تطل على النهر الأخضر وتوجد بالقرب من مطار العاصمة الدولي .

-كما أنها تتميز بقربها من قاعة  ايضا المعارض والمؤتمرات وبالقرب من كاتدرائية السيدة العذراء ومسجد غرب سيليا وسوف يطل المشروع أيضا على الحي الحكومي، وتتميز سيليا بوجود المساحات المتنوعة وتوافر الأمان بأعلى درجاته حيث يوجد بها خمس بوابات رئيسية بالإضافة لوجود بوابات فرعية مخصصة للوحدات السكنية .