ماين كرافت Minecraft .. احذر هذه الخطوات المهمة قبل البدء باللعبة !

1٬085

تحولت ماين كرافت Minecraft الى اللعبة الاكثر متابعة وجذبا لكل فئات الشباب حول العالم .

واصبحت الالعاب عموما اكثر من مجرد تجربة شخصية بل تجربة مفتوحة فيها الكثير من التواصل مع الاخرين.

اليوم وخلافا للماضي يتواصل المستخدمون ويلعبون معًا من جميع أنحاء العالم ، والألعاب الالكترونية اصبحت اكثر تشويقا بفضل ذلك .

 عندما نلعب لعبة فيديو – متعددة اللاعبين أو غير ذلك – فنحن دائمًا على اتصال دائم بالإنترنت.

هذا يجلب العديد من المزايا ، ولكنه يجلب أيضًا المخاطر التي يجب أن نتخذها للتخفيف.

 يمكننا بناء عوالم ملحمية على خوادم ماين كرافت Minecraft المتخصصة لكي يستكشفها أصدقاؤنا في أوقات فراغهم ، ولكننا نحتاج أيضًا إلى أن نكون على دراية بالزوايا الخلفية التي تخلقها هذه التجربة الجديدة عبر الإنترنت ، والتي يستخدمها المخترقون والمجرمون الإلكترونيون لصالحهم.

ماين كرافت Minecraft نعمة ام نقمة ؟

تعتبر الخوادم عبر الإنترنت نقطة دخول محتملة لأي متسلل يتطلع إلى الوصول إلى إنجازاتك في اللعبة لمسح ما تم جمعه في اللعبة.

الأسوأ من ذلك ، هناك إمكانية واضحة المتسللين تتطلع إلى خطف الاتصال الخاص بك إلى خادم الألعاب.

 من خلال استغلال الخادم ، يمكنهم الوصول إلى معظم البيانات الشخصية الخاصة بك ، بما في ذلك هويتك ، والمعلومات المصرفية ، وكلمات المرور ، وأي شيء آخر قمت بتخزينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 يقوم مطورو اللعبة بتحديث وتحسين أمان الخادم الخاص بهم بشكل متواصل لمحاربة الجهات الخبيثة ، ولكن أينما كان المتسللون ، فمن الضروري اتخاذ خطوات لحماية نفسك.

أهم شيء يجب القيام به قبل لعب ماين كرافت Minecraft ، أو أي لعبة أخرى عبر الإنترنت ، هو تنزيل وتثبيت شبكة افتراضية خاصة (VPN).

من خلال تشفير البيانات الخاصة بك ، ستصبح مجهولاً على الإنترنت ،وتحمي VPN المعلومات الخاصة بك في حالة وجود ثغرة على خادم الألعاب الذي تستخدمه.

سيعمل تشغيل VPN القوي والموثوق وسريع مثل Hotspot Shield Premium على ضمان حمايتك أثناء اللعب على الإنترنت. ولكن هذا ليس كل شيء: ستعمل شبكة ظاهرية خاصة فعالة أكثر على تجربة لعبك.

ما هو VPN؟

عند استخدام الإنترنت على هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي ، فإنه يرسل الرسائل إلى صفحة الويب أو الخدمة عبر الإنترنت التي نستخدمها استنادًا إلى إدخالك.

 تمر هذه الرسائل عبر جهاز التوجيه الخاص بك إلى موفر خدمة الإنترنت (ISP) الخاص بك ، والذي يعمل وفقًا للتعليمات الواردة في الرسائل.

 تضيف الشبكة الظاهرية الخاصة طبقة إضافية من الخصوصية والأمان لهذه العملية.

 إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة على جهازك ، فسيتم تشفير الإدخال قبل إرسال الرسائل ، مما يحمي بياناتك من اعتراضها من قِبل مجرمي الإنترنت والمتسللين والحكومات وغيرهم من المتطفلين – بما في ذلك موفر خدمة الإنترنت.

انتبه لاصدقاء اللعب اون لاين !

الأمور ليست بسيطة كما كانت عليه من قبل. يمكن أن تقدم لنا الألعاب أكثر بكثير مما قدمته في الماضي.

تمكّن خوادم متعددة اللاعبين عبر الإنترنت الألعاب ، مثل ماين كرافت Minecraft ، من منحنا القدرة على بناء ومشاركة العوالم التي لم يكن بإمكاننا تخيلها قبل عشر سنوات.

عالم مترابط على نحو متزايد حيث يجتذب اللاعبين وغيرهم عبر الإنترنت باستمرار معه مخاطر واضحة ويثير قضايا واضحة يجب علينا النظر فيها واتخاذ إجراءات لمنعها.

صحيح أن الأمور ليست بسيطة كما كانت في السابق ، ولكن هذا لا يعني أن الأمور يجب أن تكون أكثر تعقيدًا.

من خلال الخدمة المناسبة التي تحمي هوياتنا وتقلل من مخاوفنا الأمنية ، لا يوجد سبب يمنعنا من جني ثمار عوالم الألعاب التي نتعامل معها دائمًا مع تهدئة مخاوفنا بشأن المخاطر المحتملة التي قد يمتلكونها.

فائدة أخرى لاستخدام VPN هي أنه يسمح لك بالاتصال بآلاف الخوادم المختلفة حول العالم ، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعة من عناوين IP.

 وهذا يعني أنه سيتم إرسال البيانات المشفرة مباشرة إلى خادم عالمي من اختيارك قبل التوجه إلى موفر خدمة الإنترنت.