لماذا الحصول على أكثر من 9 ساعات من النوم كل ليلة يمكن أن يكون أمرا سيئا ؟

57

كثيرون يعانون من النوم 9 ساعات في كل ليلة ،، من الممكن الحصول على الكثير من النوم . النوم مهم ، أنت تعرف ذلك.

لأن النوم يعالج جميع أنواع المشاكل الصحية ، من أمراض القلب إلى السمنة إلى مرض السكري.  ومع ذلك ، نجد  أكثر من ثلث البالغين يحصلون على أقل من سبع ساعات من النوم كل ليلة .

 يوصي الخبراء عادةً بأن يحصل الكبار على سبع إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة ، فهل من الممكن النوم أكثر من اللازم ؟

تبين أن الإفراط في النوم ليس جيدًا أيضًا . ويسبب مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى ، بما في ذلك ارتفاع خطر الوفاة ,.

في العام الماضي في( مجلة جمعية القلب الأمريكية ) تبين أن الخطر يزداد مع كل ساعة إضافية من النوم : فقد ارتبطت فترة النوم بتسعة ساعات بزيادة خطر الموت بنسبة 14٪ ، و 10 ساعات مع 30 نسبة خطر أعلى ، و 11 ساعة مع مخاطر أعلى بنسبة 47 ٪. كما زاد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية مع أوقات أطول للنوم .

“في أنماط الحياة الحديثة ، يميل الناس إلى تقييد النوم عن قصد بسبب ساعات العمل ، والهوايات ، وغيرها من الأنشطة” ، يقول Chun Shing Kwok،  MBBS ، المؤلف الرئيسي لكتاب ( دراسة  للصحة (   ” تشير أدلتنا إلى أن النوم أكثر من الموصى به قد يكون أكثر ضرراً من النوم أقل “.

ولكن ماذا عن الحصول على أكثر من 9 ساعات من النوم كل ليلة ؟

تشير أبحاث أخرى إلى أن الحصول على اكثر من 9 ساعات من النوم في اليوم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكري. وجدت دراسة أخرى أن “فترات

النوم القصوى” (بالإضافة إلى عدم النوم بما فيه الكفاية) ارتبطت بمستويات أعلى من بروتين سي التفاعلي ، وهو علامة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية .

بعبارة أخرى ، في حين أن الحرمان من النوم قد يؤدي في الواقع إلى مشاكل صحية ، فإن الكثير من النوم هو أكثر احتمالاً أن يكون مؤشراً على أن شيئاً ما خاطئ بالفعل  .

إن كنت نائما أكثر من اللازم قد لا يسبب أي مشاكل في حد ذاتها ولكن يمكن أن يكون مؤشرا على أن شيئا آخر سيئ يحدث .

ولكن ضع في اعتبارك أن احتياجات النوم الفردية تختلف قد تحصل على أكثر من تسع ساعات وتكون على ما يرام .

 إذا كنت معتادًا على النوم لمدة 10 ساعات في كل ليلة ، وكنت على ما يرام فربما لا داعي للقلق .

إذا كنت تعتقد أن الإفراط في النوم يمكن أن يكون دليلاً على أن هناك خطأ آخر في صحتك ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو التوجه إلى الطبيب ليساعدك ويعالجك .