أخبار الاردن والعرب أولا بأول

كيف تتصرف اذا هاجمتك كلاب شرسة ؟

42

كل يوم نحن عرضة لخطر مواجهة كلاب الضالة خاصة في المناطق النائية حيث تتميز هذه الكلاب بالسلوك العداوني الشرس والمميت احيانا

وفي هذه السطور سنحاول ان نقدم لك بعض النصائح لتجنب هجوم كلاب شرسة وطريقة التعامل معها في حال تعرضت لهذا الموقف :

 حافظ على هدوئك .. ولا تشعر الكلاب بخوفك

 يعتقد بقوة أن اي كلاب وغيرها من الحيوانات تشعر بلخوف البشري وتتصرف على اساسه لذلك حاول دائما ان تحافظ على هدوئك في حال واجهت كليا امامك. . دع الكلب ينبح دون ان تبادر باي حركة او ان تصرخ عليه فذلك اكبر استفزفز يدفعه للهجوم نحوك

  • إذا واجهت كلبا خلال المسير على القدمين فجاول ابطاء سيرك وتحول في الاتجاه المعاكس .
  • اذا بقيت واقفا فمن الضروري ان تبقي ذراعيك ممدوتان كما هما دون تحريك فهذا سيفقد الكلب الاهتمام بك.
  • الاتصال المباشر وجها  لوجه مع الكلاب الشرسة خطأ .فالتحديق في عيون الكلب رسالة تهديد وسبب للهجوم تجنب الاتصال المباشر.
  • اي شيء بحوزتك في هذه اللحظة الحرجة قد يكون سببا لنجاتك، اعطه اي شيء لمضغه مثل الحذاء الخاص بك، وزجاجة، أو حقيبة ظهرك. هذا قد يصرف الكلب لفترة من الوقت ويعطيك الوقت للهرب.
  • إذا كان الكلب لا يزال مصرا على التصرف بعدوانية، استخدم معه اسلوب الصراخ بنبرة عالية واثقة مع استخدام اوامر صوتية مثل لا وابتعد .

وكان أقر مجلس الوزراء نظاما جديدا لترخيص الكلاب في الأردن، ألغي بموجبه نظام مراقبة الضالة منها والوقاية من أخطارها وترخيصها ضمن حدود البلديات رقم 7 لسنة 2015.

واشتمل نظام مراقبة الكلاب والتخلص من الضالة منها والوقاية من أخطارها وترخيصها ضمن حدود البلديات لسنة 2016 على فرض رسوم بمقدار 30 دينارا لاقتناء كلب في البلديات.وحدد النظام في مادته الثالثة بأنه “لا يجوز لأي شخص أن يقتنى كلبا ضمن حدود المجلس المحلي المنتخب، ما لم يكن مرخصا وفي رقبته طوق ومعلق عليه لوحة تعريف معدنية صادرة بشأنه وفق أحكام هذا النظام”.

وسمح النظام الجديد في المادة الرابعة منه “لكل شخص يزور منطقة البلدية زيارة مؤقتة مصطحبا معه كلبا أن يحتفظ بذلك الكلب مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوما، دون أن يكون ذلك الكلب مرخصا وفقا لأحكام النظام، بشرط أن يبقى الكلب مربوطا بإحكام عندما يكون في مكان عام داخل حدود منطقة المجلس المحلي المنتخب وفقا لاحكام قانون البلديات رقم 41 لسنة 2015”.

التعليقات مغلقة.