ستيفان ريتشارد يتولى منصب رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة GSMA

2

أعلنت GSMA عن اختيارها لأعضاء جدد في مجلس GSMA لمدة عامين، ابتداءً من شهر كانون الثاني 2019 ولغاية كانون الأول 2020. حيث تم انتخاب السيد ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Orange، رئيساً للمجلس الجديد، والسيد تشوا سوك كوانغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة SingTel، نائباً للرئيس.

وبصفته رئيساً لـ GSMA، سيشرف ريتشارد على التوجه الاستراتيجي للمؤسسة، التي تمثل أكثر من 750 مشغّلاً لشبكات الخلوي في العالم، فضلاً عن أكثر من 350 شركة ضمن منظومة الخدمات الخلوية الأوسع.

وبهذه المناسبة صرّح ريتشارد: “يشرفني أن يتم انتخابي رئيساً لـ GSMA، وأتطلّع إلى العمل بشكل وثيق مع باقي أعضاء مجلس الإدارة وفريق قيادة GSMA وجميع الموظفين، وذلك لمعالجة القضايا التي تواجه صناعتنا وزبائننا”. وأضاف ريتشارد: “إن مشغلّي الشبكات الخلوية والقائمين على صناعتنا واسعة النطاق، يلعبون دوراً رئيسياً في تعزيز عالم رقمي أكثر أماناً وشمولاً، من خلال إنشاء البنية التحتية والخدمات التي ستمضي بنا نحو هذا العصر الجديد من التواصل الذكي.”

ويضم مجلس GSMA 26عضواً، من بينهم 25 ممثلاً لأكبر مجموعات المشغلين في العالم بالإضافة إلى مشغلين مستقلين يتمتعون بتمثيل عالمي. أما المقعد الأخير فيشغله المدير العام لـ GSMA، ماتس جراند.

يذكر بأن ستيفان ريتشارد سيحل محل الرئيس الحالي السيد سونيل بهارتي ميتال، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Bharti Enterprises، الذي ستنتهي ولايته لمجلس الإدارة في نهاية عام 2018.