رفع اجرة نقل الطلبة في جامعة آل البيت

66

 

المفرق 23 ايلول(بترا) – قال رئيس ائتلاف حافلات خطوط عمان واربد والزرقاء باتجاه المفرق جامعة ال البيت خير الله خزاعلة، ان الائتلاف قرر تقاضي اجرة كاملة من الطلبة والتوقف عن تقاضي اجرة مدعومة 50 بالمئة اعتبارا من اليوم الاحد .

وقال الخزاعلة ان هذا القرار جاء في اعقاب مماطلة وعدم التزام وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري بدفع المستحقات المالية لاصحاب الحافلات العاملة على خطوط جامعة ال البيت منذ اكثر من ثلاثة شهور والبالغ نصف مليون دينار، لافتا الى ان هذا الاجراء جاء في اعقاب عدة مناشدات تم رفعها الى وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري والتي لم تفضي الى اي نتيجة.

وبين ان غالبية الحافلات العاملة على خطوط اربد والزرقاء وعمان باتجاه جامعة ال البيت تفتقر الى الصيانة اللازمة وغير مؤمنة نظرا للصعوبات المالية التي يعاني منها اصحاب تلك الحافلات، مطالبا بضرورة قيام الجهات ذات العلاقة بدفع تلك المستحقات والالتزام بدفعها مستقبلا للحيلولة دون اتخاذ اجراءات تصعيدية.
بدورها، قالت الناطق الاعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح، إن الحكومة مستمرة في دعم أجور نقل طلبة الجامعات، فيما تدرس حاليا صيغة جديدة للتعامل مع المشغلين وذلك من خلال توزيع الدعم مباشرة على الجامعات أو من خلال وزارة التعليم العالي، مشيرة الى ان الهيئة ابلغت المشغلين انهم لا يملكون حقّ رفع الاجور.
وبينت أن المشغلين يحتجون على تأخر صرف مخصصاتهم من قبل وزارة المالية.