خمسة أسباب تجعل سوق العملات أفضل سوق بالعالم 2020

47

 

 

ما هو سوق العملات الفوركس؟

يعرف سوق العملات بالفوركس سوق تبادل العملات الاجنبية، وهو السوق الأكبر سيولةً في العالم، فيبلغ حجم التداولات اليومية في مايعادل 5 تريليون دولار أمريكي، مايجعله الأكبر ضخامةً على مستوى الأسواق على الأطلاق. جاذبية سوق الفوركس هو أنه سهل الدخول وفهمه مبسط، فهو مالياً عبارة عن تبادل تداول سعري أسعار عملات أزواج أجنبية أو محلية.

سنأتي هنا على أهم خمسة أسباب التي تجعل من سوق الفوركس كأفضل سوق بعام 2020:

 

السبب الأول التقلب

يعتبر سوق الفوركس سوقاً متقلباً ، وهنا مكمن الربح، حيث في تقلب الأسعار تظهر الفوارق المالية بشكل مهم وهنا الأستفادة، مسألة التداول هي بسيطة. إما أن تتحصل على سعر شراء مناسب أو بيع في لحظة تقلب مربحة في حالة أمتلاكك رقماً كبيراً من العملة.  فأنت كل ما تحتاجه مراقبة تقلب  أزواج أسعار العملات، وأقتناص فرص البيع أو الشراء، حسب أستراتيجيتك في التداول.

 

السبب الثاني- سهول الدخول إلى السوق

يعتبر  الدخول إلى أي سوق  هي مسألة معقدة من حيث فهم البروتوكلات المترتبة عليها والدراية عن حركته. إلا سوق الفوركس فيتميز سوق الفوركس، هو أنه يمكن دخوله مباشرة دون وسيط، أولاً فهم متطلبات هذا سوق العملات وكيفية تداولها.

 

السبب الثالث –   التكنولوجيا المتقدمة

يتميز سوق الفوركس بتكنولوجيات هي من الأسرع والأكثر تطوراً بالعالم على الإطلاق ، فهذه التكنولوجيات المتطورة  هي متكونة من لوغريثمات بالغة الدقة والسرعة والذكاء. فتظهر لك على تطبيقات قوية للتداول مثل ميتاتريدر 4. كما أنها تسبمح للمتداول بالتحكم في إظهار البيانات كيفما يشاء سعر عملة خلال شهور أو يوم أو يساعات، أضف الىى ذلك هذه المنصة تربط المتداول جغرافيا بكل وقتت أفتتاح واغلاق سوق الفوركس حول العالم، فيرتبط المتداول  لحظات عبر عواصم العالم في شاشة صغيرة تجمع فيه جميع أسعار العملات وحركتها منذ الأفتتاح حتى الأغلاق.

 

السبب الرابع – سهولة التجربة بحساب تجريبي

يطرح الفوركس بإمكانياته الهائلة حسابات تجريبية، لاتحتاج حتى إلى إيداع مبلغ مالي، بل هي للتدرب أفتراضياً ولكن بشكل حقيقي، بحيث يسمح للمتداولين المبتدئين خوض التجربة بكل تنوعها من بداية عملية الشراء وأختيار العملات والبيع، وفهم التخطيطات البيانية  وغيرها. وتشغيل منصة التداول وفهم أداءها أثناء عملية التداول.

 

السبب الخامس – الأستراتيجيات

يسمح الفوركس بطرح أستراتيجيات مختلفة وجذابة تتماشى مع طبيعة  حركة أسعار العملات، فمثلاً من خلال  أستراتجية التنويع، وأستراتيجية التداول على المدى الطويل هي تسمح بالحد من المخاطر، وكذلك أستراتيجية التنويع مع التداول على الذهب هي مهمة للتحوط من تضخم العملة، والحفاظ على رصيدك. كما يجب فهم مايحدث بالعالم على من احداث أقتصادية وسياسية والتي يتأثر منها سوق العملات بطريقة مباشرة لأرتباطها بأقتصادات الدول.

كما تخدم للإستراتيجية، المتداولين المحترفين بفهم النشرات الأقتصادية المطروحة من منصات التداول وعلى الموقع الإلكتروني، وهي التي تسمح لهم برؤية شاملة قبل الدخول في عملية التداول الحقيقية وجني الأرباح.

هنا تكمن قوة سوق الفوركس ربط  المال بالوقت والتكنولوجيا وطرح أستراتيجيات، أنت لاتحتاج الي زيارة مقر أو أجار كل مافي الأمر إدارة مشروعك بنفسك والأستعانة بالأستشارة من وسيط التداول الذي يقدم المشاورة والرؤية المستنيرة سواءاً للمتداولين المبتدئين و المحترفين.