تحويل التاريخ من هجري لميلادي فى 3 خطوات

502

 

يرغب الكثير من الأشخاص في تحويل التاريخ من هجري لميلادي ، وذلك من أجل التعرف على اليوم والشهر والسنة التي تم ولادته بها من الناحية الميلادية، أو العكس وقد يستخدمها البعض في إتمام بعض الأوراق الهامة، وأصبحت هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها تحويل التواريخ من الهجرية إلى الميلادية بشكل سريع، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور القادمة.

برنامج تحويل التاريخ الهجري لميلادي:

أصبح من السهل تحويل التاريخ المدون بالأشهر الهجرية، إلى أشهر وسنوات ميلادية، ويكون ذلك من خلال بعض التطبيقات والبرامج الموجودة على العديد من المتاجر الموجودة على الهواتف المحمولة، كما يوجد الكثير على عدة مواقع إلكترونية مشهورة، وهي من الأمور التي تأتي بالنتيجة الصحيحة والدقيقة في تحويل التواريخ والتقويم بشكل سريع من دون أي نوع من الأخطاء، ومن الأفضل استعمالها في حالات الرغبة في إيجاد التاريخ بالتقويم المناسب، بالأخص في حالات الاحتياج إليه لتكملة بعض الأوراق الهامة فله نتيجة فورية، وفي أضيق الأوقات.

كيفية استعمال برنامج تحويل التاريخ الهجري لميلادي

أما عن الطريقة الخاصة باستخدام تلك النوعية من البرامج، فإنها من الطرق السهلة والسريعة، والتي يمكن لأي فرد عملها بأقل وقت، ومن دون مجهود، فبعد تحميل تطبيق تحويل التقويم الهجري إلى الميلادي يتم فتح التطبيق أو في حالة الدخول على التطبيقات المباشرة، فيتم تنفيذ تلك الخطوات الآتية:

يمكنك استخدام هذا التطبيق من هنا 

  • يتم الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج، ونلاحظ وجود بها ثلاثة من الخانات، ويتم اختيار في البداية الصيغة الخاصة بالتاريخ المراد إدخاله وتحويله، فهي تعمل على التحويل ما بين التقويمين، حيث يمكن استعمالها أيضاً لتحويل الميلادية إلى الهجرية.
  • وثاني خطوة هي تعبئة الخانة الأولى، والتي يتم فيها كتابة الرقم الخاص بيوم الميلاد، وهي مرقمة من العدد واحد وحتى العدد واحد وثلاثون، ويتم الضغط على اليوم الخاص بيوم الولادة.
  • بعد ذلك يتم التنقل إلى الخانة التالية، ويتم اختيار الشهر الذي تمت الولادة فيه، وتتكون من اثنى عشر عدد، أو في بعض التطبيقات تكون الشهور مكتوبة باللغة العربية بداية من شهر المحرم، وحتى نهاية السنة وهو ذي الحجة، وإن كان التقويم ميلادي فيتم اختياره أيضاً بداية من يناير وحتى ديسمبر، وإن كان مرقماً يتم اختيار رقمه من خلال ترتيبه على مدار العام.
  • يتم الانتقال إلى آخر خانة موجودة بالتطبيق وهي المخصصة للسنة، والتي يتم فيها اختيار العام سواء الميلادي، أو الهجري، والتي تكون بداية من عام ألف وأربعمائة، وأما التقويم الآخر فيبدأ من عام ألف وتسعمائة.
  • في نهاية التطبيق نجد علامة أخرى توجد وهي كلمة التحويل، ويتم الضغط عليها مباشرة من أجل إظهار النتيجة بعد أن تم الانتظار لبضع ثوان حتى يظهرها التطبيق.

يمكنك ايضا: تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري

استخدامات تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي:

هناك العديد من الاستخدامات المتعددة التي تجعل الكثير من الأشخاص يلجئون إلى استعمال تطبيق تحويل التقويم، ومن بينها تلك الأمور الآتية:

  • في حالة إن كان الطفل تم ميلاده في واحدة من الدول العربية التي تدعم التاريخ الهجري، وتم استخراج له شهادته بتلك الصيغة، وعند العودة إلى الوطن الخاص به، فإنه حتماً سوف يحتاج أهله إلى تغيير التقويم وبالأخص إن كان من بعض البلدان التي تدعم الميلادية في تقويمها، وبالتالي يتم اللجوء إلى تحويله.
  • التسجيل في بعض التطبيقات أو المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتي تدعم الميلادي فقط، فيكون على الشخص تحويله حتى يقوم بوضع بياناته بشكل صحيح.
  • تعتمد العديد من طلبات التوظيف  في المصالح على التاريخ الميلادي، وفي تلك الحالة فإنه من الضروري أن يتم التعرف على تاريخ الميلاد الصحيح بذلك التقويم، ويتم استعمال التطبيق لمعرفة اليوم والعام والشهر الصحيح.