أخبار الاردن والعرب أولا بأول

الحكومة هددت باغلاق المخابز التي اغلقت ابوابها عشية العاصفة المطرية

0 30

تعهدت وزارة الصناعة والتجارة الاردنية بمخالفة ومحاسبة جميع المخابز في المملكة التي تغلق ابوابها ولا تقدم خدماتها للمواطنين قبل الوقت المحدد لها.

 وقالت الوزارة انها بصدد توجيه  فرق للتفتيش على المخابز.

 وتلقت الوزارة  العديد من الشكاوي حول اغلاق المخابز في عدة مناطق.

 ورغم ان الوزارة تربط بين هذا السلوك المخالف للانظمة ولضبط السوق وبين منخفض جوي ماطر بعنف يفترض ان يعبر فجر الجمعة البلاد إلى ان الاعتقاد بان المخابز بدأت تحاول تخبئة وتخزين كميات من الطحين المدعوم ولا تستخدمه سعيا لتحقيق الربح عندما ترتفع اسعار الخبز مطلع الشهر المقبل.

 

 وقالت الوزارة في تصريح صحفي لها بانها عمدت الى توفير مادة الطحين لكل المخابز وبالسعر المدعوم .

 وانتشرت فوبيا اسعار الخبز بين المواطنين عمليا بعدما اعلنت الصناعة والتجارة ان الاسعار ستتحرر بالسوق  بداية الشهر المقبل .

 وانعكس الامر على المخابز وتجار الطحين حيث  تحدثت مصادر رسمية عن تخزين كميات من الطحين لتحقيق فائض بالارباح لإن جميع المخابز تحصل على الطحين من الحكومة بالسعر المدعوم.

 ولم تكشف الحكومة بعد عن تفاصيل وترتيبات آلية دفع البدل النقدي عن سعر الخبز للأردنيين الذين ستشملهم ترتيبات  بدل النقد حيث سيباع الخبز بسعر موحد لجميع الاردنيين وسيعاد تسعيره كل ثلاثة اشهر كما يحصل مع المحروقات والنفط.

خبراء داخل الحكومة استمعت لهم راي اليوم تحدثوا عن صعوبات تواجه عملية التسعير وتوفير الطحين وتعقيدات البدل النقدي مع اشارة لان وزير الصناعة والتجارة اثبت عدم جاهزية الحكومة عندما قام بتأجيل اسعار الخبز الجديدة للشهر المقبل.

 ويسأل الاردنيون بكثافة عبر وسائط التواصل الاجتماعي عن الاسعار الجديدة للخبز وانعكاساتها على كلفة المعيشة عموما.

 ولم تعلن بعد الاسعار الجديدة والتي من المرجح ان تؤدي لمضاعفة اسعار الخبز الشعبي بحيث يصبح الكيلوغرام الواحد الى 32 قرشا بدلا من 16 قرشا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.