November 25, 2014

سياسة الإستخدام

يؤمن موقع الصوت الاخباري أن مشاركة القراء وتعليقاتهم تجسيد حقيقي عن حرية التعبير والإعلام، وتعتبر ذلك مصدر تعدد وغنى وإلهام لها.

وبما ان الحوار وتبادل الآراء وتكريس ثقافة المواطن الصحفي الذي يشارك بصناعة الخبر والصورة والحدث هو أساس العمل الإعلامي في الفضاء الإلكتروني، فإن هذه الحقائق لن تحجب عن بصرها أهمية ترشيد هذه الممارسات حتى تتسم بالنزاهة والإنصاف والبعد عن التجريح والتهويل وترويج الإشاعات.

ولذلك فإن إدارة الموقع ترجو من جمهورها مراعاة هذه المعايير:

أولاً: سياسة التعليقات:

1. تعطى الأولوية في المشاركة لمن ينشر تحت اسمه الصريح وبريده الإلكتروني.

2. نحترم النقد والرأي الآخر.

3. ينشر الموقع تعليقات المشاركين التي لا تتعدى على حقوق الآخرين وتسيء لهم، ولن تنشر أي عبارات أو ألفاظ تتضمن شتماً أو تجريحاً أو قدحاً وذماً.

4. لا تُقبل المشاركات التي تنتهج سلوكاً عدوانياً أو تحتوي على تهديدات أو ذات مغزى جنسي أو مسيئة إلى عرق من الأعراق أو تحمل في طياتها معنى مبطن قد يُسيء فهمه الآخرون.

5. مع التأكيد على أن التشريعات والقوانين الناظمة لعمل الإعلام تحتاج إلى تعديلات حتى تتوائم مع المعايير الدولية لحرية الإعلام، إلا أن الموقع يراعي عند النشر عدم خرق القانون.

6. لن تُنشر التعليقات والآراء التي لا تتصل بالموضوع، أو أية معلومات شخصية خاصة بالمستخدم أو غيره.

7. لا ينشر الموقع التعليقات المكررة وذات الطابع الإعلاني أو الدعائي.

8. يجب أن يكون عنوان المستخدم ألـ username غير مُسيء أو مخل بالآداب العامة.

9. التوضيح والتصحيح مكفول لكل صاحب علاقة بما هو منشور، على أن لا يتضمن الرد أي إساءات وأن يلتزم بجوهر الموضوع وأن يحترم قواعد الحوار الإيجابي.

10. يحتفظ الموقع بالحق في إلغاء أو حذف أو التعديل على أي مساهمة قد تخالف البنود السابقة.

12. يُفضل نشر التعليقات والآراء المختصرة والمفيدة.

ثانياً: شروط الاستخدام:

إن قيامك بتصفح هذا الموقع يعني قبولك بشروط الاستخدام التالية:

1. لا يجوز لأي مستخدم نسخ المادة الموجودة في هذا الموقع أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو إذاعتها بأي طريقة إلا لأغراض الاستعمال الشخصي غير التجاري مع ضرورة ذكر المصدر.

2. لا يُسمح باستخدام هذا الموقع لأغراض خارج إطار القانون، حتى لو كانت هذه الأغراض شخصية.

3. لا يتحمل الموقع أية مسئولية مادية أو أدبية عن أية ضرر قد يصيبك نتيجة استخدام هذا الموقع.

4. أية مادة مرسلة لهذا الموقع يجب أن لا تحتوي على أية انتهاكات أو تعدي على حقوق الغير، وأن لا تنطوي على تحريض أو تهديد أو قدح وذم أو إساءة للأديان.

5. يحق لـ”الصوت” تعديل هذه الشروط والإضافة إليها بأي وقتٍ شاء.

6. يحرص موقع “الصوت” على حماية خصوصية المعلومات الشخصية التي يتلقاها من المستخدمين عند استخدام مختلف الخدمات الموجودة فيه.

7. يحق لـ”الصوت” إغلاق الموقع أو تغيير مبناه أو تغيير شكله وقابلية استخدام خدماته ومضامينه، وذلك من دون الحاجة للإعلان عن ذلك سلفا.

8. كل ما يقدمه الزوار للموقع من معلومات خبرية أو تقارير صحفية أو مقالات أو تحليلات أو تحقيقات أو حوارات أو ملفات صحفية ونحوها وذلك من الراغبين في المشاركة فإن هذا يعد إذنا بأحقية إعادة نشرها من غير أن يكون عليها تبعات حقوقية ومن غير أن يكون لمقدم تلك المعلومات أي حق بمطالبة بحقوق مالية بشرط أن تنسب إليه.

9. المقالات والآراء والتعليقات المنشورة من الزوار تعبر عن رأي أصحابها وليس عن رأي الموقع.

10. يطبق على هذا الموقع أحكام القوانين والأنظمة المعمول بها في الأردن فقط.