تجديد اثاث وديكور مكتب وزير الاوقاف بقيمة تجاوزت 30000  دينار على حساب احد المتبرعين

8

تجديد اثاث وديكور مكتب وزير الاوقاف بقيمة تجاوزت 30000  دينار على حساب احد المتبرعين

​اكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان اعمال  التي تنفذ حاليا هي بتمويل مباشر من احد المتبرعين ولم تكلف الوزارة او خزينة الدولة اي مبالغ مالية اطلاقا.

واضافت الوزارة في بيان اصدره المكتب الاعلامي ان المتبرع الكريم رفض اعلان اسمه حيث انه اراد التكفل بمصاريف اعمال الصيانة واعادة تنظيم المكاتب وقاعة الاحتماعات بهدف التسهيل على المراجعين  .

واوضحت الاوقاف ان الاعمال التي تنفذ حاليا ليست اجراء توسعه لمكتب الوزير وانما هي تنظيم وصيانه للمكتب واعادة التقسيم الداخلي بحيث يتضمن قاعه للمراجعين لمكتب الوزير والامين العام.

اضافة الى مكان مخصص للديوان يتضمن المحافظة على الكتب الصادره والوارده ومكان للطباعه حيث ان البنية القديمة كانت تحدث تخبطا في طريقة مراجعة المواطنين وتعيق سير العمل .

فساد في الاوقاف

وكانت وزارة الاوقاف شهدت خلال الاشهر الماضية عدة قضايا فساد لعل ابرزها ما عرف بقضية شيكات الرواتب .

وقال عربيات في تفاصيل القضية التي أثارت ردود فعل واسعة محلياً ” نحن من اكتشف الموضوع وتعود القضية لعامي 2014 / 2015م، وقد بدأت خيوطها تتكشف حينما وصل شيك الينا حيث دققنا بالتفاصيل وتابعنا فوجدنا أن هنالك اختلالات تستوجب التحقق”.

كما شهدت في سنوات سابقة توقيف مدير الحج  في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة 14 يوما على ذمة التحقيق على خلفية تجاوزات ومخالفات في اعمال الحج للموسم الماضي.

وشهدت الوزارة فسادا ماليا في عدة اقسام اخرى ايضا ،ويتوقع ان يتم توقيف عدد اخر من موظفي الاوقاف على خلفية ذات المخالفات. خاصة فيما يتعلق بصندوق الزكاة
وكان الدكتور عبدالسلام العبادي قد حول ملف التجاوزات الى هيئة مكافحة الفساد وجرى التحقيق فيها في وقت سابق.

 

قد يهمك قراءة

التعليقات مغلقة.