October 20, 2014

المهندسون يهددون بتنفيذ اضراب عام

| 2012/04/09 at 6:05 PM |

هدد المهندسون العاملون في القطاع العام بتنفيذ إضراب شامل عن العمل في مختلف دوائر ومؤسسات القطاع العام نتيجة تجاهل الحكومة لمطالبهم وذلك خلال اجتماع حاشد دعا إليه مجلس نقابة المهندسين للتباحث في الموقف الحكومي من رفع العلاوة الفنية للمهندسين .

وبحسب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات فإن المهندسين العاملين في القطاع العام أعربوا عن استيائهم من التجاهل الحكومي لمطالبهم حيث أقروا عدداً من الخطوات التصعيدية التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفق عبيدات فإن المهندسين أقروا تنفيذ مسيرة واعتصام ينطلق من أمام مجمع النقابات باتجاه رئاسة الوزراء وفي حال عدم استجابة الحكومة لمطالب مهندسي القطاع العام فإن هذه الخطوة سيليها الدعوة لاعتصام جزئي عن العمل يليه اعتصام عام لكافة المهندسين العاملين في القطاع العام.

وقدم عبيدات شرحاً مفصلاً للمهندسين العاملين في القطاع العام حول تعامل الحكومة مع ملفهم مبيناً ان الحكومة تعاملت مع ملف المهندسين العاملين في القطاع بطريقة متعلقة بإمكانيات الموازنة وليس بقدر المهندس وما يقدمه مبيناً ان المهندسين كانوا من أكثر الشرائح التي تأثرت بهيكلة الرواتب وخفضت العلاوة الفنية لهم بشكل كبير.

وبين عبيدات ان اجتماعاته السابقة سواءً مع رئيس الوزراء أو مع وزراء التربية والتعليم وتطوير القطاع العام ووزارة الأشغال العامة والإسكان لم يخرج بأي نتيجة تذكر حيث تعذر الوزير ومن قبله الحكومة بالأوضاع المالية رافضين الاستجابة لمطالب المهندسين العاملين في القطاع العام حيث لم ترفع العلاوة الفنية سوى بنسبة 10%.

وأشار إلى ان الزيادة التي طرحت على العلاوة الفنية والمتمثلة بـ10% لا تلبي المطالب العادلة التي يطالب بها مهندسو القطاع العام الذين يطالبون بإعادة العلاوة الفنية الخاصة لهم إلى 150% كما كانت سابقاً .



No comments yet.

Leave a Reply